.::||[ آخر المشاركات ]||::.
رد معالى الدكتور سلمان محمد سل... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : الرشيد ميرغنى - عدد الردود : 3 - عدد المشاهدات : 135 ]       »     زيارة فاشلة!! [ الكاتب : ابوكنتيلة - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 79 ]       »     كتاب آذان الأنعام دعوة الى الت... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 25 ]       »     حكومة .. (البلطجية) !! [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 26 ]       »     بين السفارة والولاية يموت الان... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 23 ]       »     كل عام وانتم بخير [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 21 ]       »     حزب موية كردفان...فكرة لن تموت... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 21 ]       »     الحاجة امنة ونفير الوطني ....!... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 20 ]       »     هل سيقوم والى شمال كردفان بمبا... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 26 ]       »     من أجل طريق آمن ومستدام للتنمي... [ الكاتب : البشرى مكي - آخر الردود : البشرى مكي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 44 ]       »    



الإهداءات


العودة   منتديات كردفان > منتديات كردفان الغد العامة > قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار اللهم أرحم عبدك البحيراوي وأغفر له.


ابو كرشولا حره

قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار


إضافة رد
قديم 27-05-2013, 08:27 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ود الفريق
كردفاني جديد
إحصائية العضو






  التقييم

ود الفريق غير متواجد حالياً

 


المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي ابو كرشولا حره


الله أكبر *** الله أكبر *** الله أكبر


أبو كرشولا حره محرره
بعد أن ساق القدر الخونه إلي مقبرتهم
إذ تم تدميرهم تماماً و كسر شوكتهم
وهي لم تكن المعركه الأخيره بل ستلاحقهم قواتنا الباسله


الله أكبر *** الله أكبر *** الله أكبر
فلا نامت أعين الجبناء

رد مع اقتباس
قديم 27-05-2013, 09:47 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البشرى مكي
كردفاني مميز
 
الصورة الرمزية البشرى مكي
إحصائية العضو






  التقييم

البشرى مكي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي عمر البشير: لن نعترف بعد اليوم بالجبهة الثورية ، الجنوبيون اذا دعموا الجبهة الثورية ف


عمر البشير: لن نعترف بعد اليوم بالجبهة الثورية ، الجنوبيون اذا دعموا الجبهة الثورية فليقنعوا عن بترولهم ويشربوه تاني




وسط دموع تابيتا بطرس البشير يقول أن النوبة الوطنيين أبرياء مما تقوم به الجبهة الثورية
05-27-2013 08:03 PM
في حديث ملتهب بمناسبة دخول القوات المسلحة السودانية مدينة أبو كرشولا بعد خروج الجبهة السودانية منها.. قال البشير أن ثوار الجبهة الثورية هم عملاء باعوا الوطن. وانه لن يعترف بعد اليوم بالحركات المسلحة، ولن يتفاوض أبداً معهم، وقال ان حركة العدل والمساواة هي القوات المسلحة السودانية، وكذلك الحركة الشعبية قطاع الشمال وأراد بذلك أن الحل سوف يكون من خلال السلاح فقط.

وبدأ البشير شديد التحدي وانتابته تلك الحالة التي كثيراً ما تصيبه عندما يسمع صراخ الجماهير فأنتفخ وبعث رسالة تهديد لدولة جنوب السودان... حيث قال أن حكومته التزمت بالتعهدات والاتفاقيات مع الجنوب، وأن أي دعم توجهه حكومة الجنوب للجبهة الثورية يلغي كل الاتفاقيات السابقة وأن الجنوبيين عليهم أن يقنعوا من البترول ويشربوه تاني.
وفي نهاية كلمته وجه رسالة لأهل جنوب كردفان وقال أن النوبة أبرياء مما تقوم به الجبهة الثورية وأنه لا تزر وازرة وزر أخرى، ولم تتمالك تابيتا بطرس نفسها وبدأت تمسح في الدموع متأثرة بكلمة البشير.
رد مع اقتباس
قديم 27-05-2013, 09:51 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البشرى مكي
كردفاني مميز
 
الصورة الرمزية البشرى مكي
إحصائية العضو






  التقييم

البشرى مكي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


محجوب حسين: أزمة البشير ليست في تحرير "أبو كرشولا" لأنها خاوية ويمكن أن يدخل إليها طفل ويعلن أنه حررها و إنما في الإنتشار الواسع و غير المسبوق لقوات الجبهة في كل كردفان و التي لا تبعد عن القصر إلا ب 300 كيلو




05-27-2013 09:12 PM
- الدولة خدعت الشعب و صورت "أبوكرشولا" كأنها معركة لتحرير "القدس الشريف" في عملية خدعة كبيرة و الجبهة الثورية تجاوزتها إلي الخطة "ب" و سوف تسقط البشير أراد أو لم يرد ، هذا هو حراك التاريخ .

- علي البشير أن يختار تسليم الدولة للشعب أو أن يغامر و يختار الإنتحار.

في أول رد فعل لتصريحات وزير الدفاع السوداني و في مخطط مكشوف و مرصود لأكمال سيناريو خداع الشعب عبر إنتصارات وهمية لميليشات المؤتمر الوطني، قال القيادي في الجبهة الثورية، مستشار رئيس حركة العدل و المساواة السودانية للشؤون الإعلامية محجوب حسين للراكوبة "إن إزمة النظام ليست في أبوكرشولا كما تقول في عملية خداعها للشعب السوداني و التي إستمرت زهاء الشهر و التي يمكن أن يدخل إليها أي طفل و يعلن أنه حررها و إنما في الإنتشار العسكري الكبير و الواسع النطاق و غير المسبوق لقوات الجبهة الثورية الوطنية في شمال و وسط و غرب و جنوب كردفان لإنجاز المهمة الوطنية و هي تاريخية علي أي حال و الحكومة تعلم أن المسافة بين قواتنا لا تتجاوز 300 كيلو من مركز تحكم سلطة مليشيا البشير ، تلك هي أزمة البشير و مجموعته ، و نقول علي البشير و مجموعته أن يختاروا إما تسليم السلطة و الدولة للشعب أو أن يغامروا و يختاروا خيار الإنتحار و هذا حقهم ايضا، إن الأمر جدي، لا نتحدث عن فرقعات إعلامية أو إستقطابات أو مناورات سياسية كشأن بيانات وزير الدفاع بتحرير وهمي، مسألة حكم البشير إنتهت عمليا لدي الجبهة الثورية و الشعب السوداني سوف يسترد دولته و يقررأشياءه كما يري قريبا لأنه شعب كريم و أصيل و يجب أن يعيش كريما و سعيدا في الأرض دون أن يتعدي أحد علي حقوقه و "أضاف حسين" إن النظام السوداني إستمرأ في خداع الشعب السوداني حول مسألة أبو كرشولا و التي تجاوزناها من يوم دخولنا شأنها شأن أم روابة و أخريات و خطتنا إنتقلت منذ ذلك الوقت إلي المربع الثاني و النظام يعرف ما معني أن ننتقل إلي المربع الثاني، لذلك عبر إستراتيجية خداع كبري و في تعبئة فاشلة فيها وظفت ووجهت الدولة كل أجهزتها الإعلامية والأمنية التعبوية و خطاباتها المتعددة وكأنها بصدد إنجاز مهمة كبيرة تتعلق بتحرير القدس الشريف في أبي كرشولا والحقيقة لا تتعلق بأبي كرشولا لا من قريب و لا بعيد، إن الأمر يتعلق بتهديدات جدية و واقعية من قوات الجبهة لرسم نهايات حكمه و التي إمتدت زهاء الربع قرن دون أن يتعلم من أدبيات التاريخ شيئا لسلطة إستمرت ربع قرن بالضرورة تنتهي وعلي صعيد آخر علق "حسين" علي تصريحات "البشير" الأخيرة و الخاصة بدولة جنوب السودان بقوله "مسألة إلغاءات البشير المتعددة لمعاهداته و إتفاقياته فهذا لا يعني الشعب في الشيء و الجبهة قادمة لإلغاء حكمه كله و حينها فاليبحث عن شيء آخر يلغيه، و الجبهة تحترم سيادة الدولة "وتسعى لعلاقات جيدة بين البلدين تتجاوز العلاقات الكلاسيكية بين الدول إلي الإندماج و التكامل. "
رد مع اقتباس
قديم 27-05-2013, 09:52 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
البشرى مكي
كردفاني مميز
 
الصورة الرمزية البشرى مكي
إحصائية العضو






  التقييم

البشرى مكي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


بيان عاجل : حول انسحاب قوات الجبهة الثورية من منطقة ابو كرشولا في جنوب كردفان




05-27-2013 07:34 PM

بيان عاجل : حول انسحاب قوات الجبهة الثورية من منطقة ابو كرشولا في جنوب كردفان
----------------------------------------------
نسبة للاوضاع الانسانية بالغة التعقيد التي مر بها مواطنو منطقة ابو كرشولا في جنوب كردفان ، ونتيجة لحالة الحصار الاقتصادي الذي مورس على المدنيين من قبل حكومة المؤتمر الوطني والذي اسفر عن حالة انسانية سيئة في المنطقة ، ونسبة لوجود اعداد كبيرة من المدنيين في منطقة ابو كرشولا ، ونتيجة لاستخدام النظام سياسة الارض المحروقة بقصف سلاح الطيران والاسلحة الفتاكة ضد المدنيين ، وعدم التفريق بين الاهداف المدنية والعسكرية ، وحتى لا تتكرر جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها النظام في دارفور وجنوب كردفان مجدداً في منطقة ابو كرشولا ، فقد قررت قيادة الجبهة الثورية الانسحاب من منطقة ابو كرشولا دونما اي مواجهة مع قوات النظام .
تؤكد الجبهة الثورية السودانية الاستمرار في ترتيباتها السياسية والعسكرية ، واستمرارها في ضرب قوات ومليشيات المؤتمر الوطني في اي مكان ، كما تؤكد الجبهة الثورية على ان نظام المؤتمر الوطني المتهالك لن يهدأ باله طالما ان الجبهة الثورية ممسكة بزمام المبادرة ، ولطالما ان هدفها الرئيسي هو اسقاط النظام وللابد ، فان الجبهة الثورية تعد العدة الان ومع جماهير الشعب السوداني للتقدم نحو الهدف الاستراتيجي لاسقاط النظام في الخرطوم .
المجد لشعبنا السوداني وقواه الحية
والنصر لنا
ابو القاسم امام الحاج
امين الاعلام والناطق الرسمي بأسم الجبهة الثورية السودانية
الاراضي المحررة
27- مايو -2013
رد مع اقتباس
قديم 27-05-2013, 09:59 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
البشرى مكي
كردفاني مميز
 
الصورة الرمزية البشرى مكي
إحصائية العضو






  التقييم

البشرى مكي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


وزير الإعلام : يمكن أن نقول كلاماً كثيراً عن (أبو كرشولا) لكن لا داعي الآن.




05-27-2013 12:23 PM

الخرطوم: رقية الزاكي:
نبه د. أحمد بلال عثمان وزير الإعلام، الصحف إلى ضرورة عدم النشر والتنبؤ والحديث عن القوات المسلحة إلا من خلال مصدرين محددين هما: الناطق الرسمي للقوات المسلحة والناطق باسم الحكومة (وزير الإعلام) حال كانت هناك معلومة تتعلق بالقوات المسلحة ولها بُعد سياسي.
وقال بلال للصحفيين ، إنّ أيِّ حديث يتعلق بالقوات المسلحة لا ينشر إلا إذا أدلى به الناطق الرسمي للقوات المسلحة.
وأضاف: إذا كانت هنالك معلومة لها علاقة بالقوات المسلحة ولها بُعد سياسي يمكن أن يصرح بها الناطق باسم الحكومة، وتابع: ليس من المفترض أن نستمع إلى الشائعات، خاصةً وانها تروج بشكل كبير هذه الأيام.
وقال: نريد أن ننبه إلى عدم النشر والتنبؤ والحديث عن القوات المسلحة إلاّ من خلال المصدرين المحددين، واتهم جهات بمحاولة تهويل الأشياء والانسياق وراء الشائعات.
ونفى بلال وجود أي شكل من أشكال التهديد والانهيار، وشدد على أن الحالة مطمئنة تماماً وان (أبو كرشولا) تحت السيطرة ولا يوجد ما يقلق في الأوضاع العامة.
وقال: (المواطنون ما مفروض يقلقوا فليس هناك ما يدعو للقلق)، وأضاف: الوضع مطمئن وهادئ ولا داعي للشائعات.
وتابع: إذا كان هناك أي جديد سيكشف، وإذا ضربت أية مدينة ستعلن، وزاد: يمكن أن نقول كلاماً كثيراً عن (أبو كرشولا) لكن لا داعي الآن.
الراي العام
رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 12:00 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
علي الشريف علي
كردفاني جديد
إحصائية العضو






  التقييم

علي الشريف علي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


الحمد لله الذي كشف الغمة بجلاء المعتدين الآثمين عن ابوكرشولا، وبرغم حلاوة النصر الا أن الويلات التي تجرعها اهل ابو كرشولا والجرائم الوحشية التي ارتكبت في حقهم يجب الا تنسى وفيها لعمري الكثير من العبر لمن اراد ان يعتبر! وهي تفضح وبجلاء النوايا الحقيقية للمعتدين وتمثل نسخة مصغرة للسناريو الاكبر الذي يراد لكل السودان (لا سمح الله) ، وهذه الحقيقة تجعل من كل منظومة ما يسمى بالجبهة الثورية رهانا خاسرا للمتعاطفين معها والذين سيكونون اول ضحاياها ان هي انتصرت.

رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 09:25 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عماد عبدالقادر الغبشاوي
كردفاني مميز
إحصائية العضو






  التقييم

عماد عبدالقادر الغبشاوي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


متي اعلنت الحكومة بان ابوكرشولا محتلة من قبل الجبهة الثورية حتي تعلن تحريرها

رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 09:33 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
حامد الجاك
كردفاني جديد
إحصائية العضو







  التقييم

حامد الجاك غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


قبل اسبوع قلنا نما الى علمنا ان ابو كرشولا خالية من قوات الجبهة الثورية , خرجوا منها لاسباب عدة , منها :-
1- المدينة صغيرة وما فيها من تموينات لايكفى حاجة المواطنين ولا جيش الحركة , لان الحكومة منعت عنها الامدادات التجارية وقفلة جميع الطرق المؤدية الى المدينة ,
2- الحركة ارادت بالانسحاب ان لا تستثمر الحكومة ظروف الاستيلاء على المدينة فى تأليب الجبهة الداخلية على الحركة باستخدام الآلة الاعلامية فى تصوير الامور بغير حقيقتها , واستغلال هذه الظروف بتصفية خصومها بالداخل.
3- تجنيب المواطنين ويلات المعركة لانها سوف تكون داخل المدينة , ومليشيات المؤتمر الوثنى تستخدم الطيران وهذا سوف يدمر المدينة والمدنيين , وسوف تقوم الحكومة بعرض كل الخسائر المادية والبشرية وتنسبها للحركة , وتكون بذلك الحكومة نفذت المخطط تدمير كردفان بعد ما دمرت دارفور , وجعلت اهلها نازحين , صاغرين .... انتبهوا الى هذا المخطط . وخطاب البشير يشير الى ذلك بالامس اذا كنتم تحسنون التدقيق وربط الاحداث مع بعضها ,ان يدخل افليم كردفان ضمن نطاق الفوضى الخلاقة , ويزيد تهميشة , وتضيع السنين بلاتنمية , والسبب عدم الاستقرار , نفس سيناريو الجنوب لاكثر من خمسون عاماً , اننا لانثق فى اعلام الجبهة , ولا منتسبيها .

رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 10:00 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ود صالح
كردفاني مميز
 
الصورة الرمزية ود صالح
إحصائية العضو







  التقييم

ود صالح غير متواجد حالياً

 


إرسال رسالة عبر MSN إلى ود صالح
كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


دخلت نملة، أخذت حبّة وخرجت، دخلت ... خرجت، دخلت خرجت دخلت.

البطولات الحقيقية هي بسط الحريّات العامة وتحقيق العدالة الإجتماعية بأن يعيش المواطنون جميعاً متساوون في الحقوق والواجيات. وإلا فقدر الطلائع دوماً رفض الظلم والتهميش بكل أشكاله والسعي للوصول لدولة المواطنة ولتحقيق إنسانية الإنسان. وبخلاف ذلك دخلت نملة، أخذت حبّة وخرجت، دخلت ... خرجت، دخلت خرجت دخلت.

أبكرشولة حرّة ممّن؟
إنّه عهد النجوميّة والبطولات الهزائم.

رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 10:01 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
البشرى مكي
كردفاني مميز
 
الصورة الرمزية البشرى مكي
إحصائية العضو






  التقييم

البشرى مكي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ود الفريق المنتدى : قضايا كردفانية بين السياسة والأخبار
افتراضي رد: ابو كرشولا حره


ياسر عرمان : مقاتلو الجبهة الثورية تحصلوا علي أسلحة نوعية من معاركهم ضد الجيش الحكومي.




الجبهة تستعد للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في ولايات شمال وجنوب كردفان
05-28-2013 04:31 AM
الوطن العربى

قال الأمين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال والقيادي في الجبهة الثورية السودانية ياسر عرمان إن الجبهة تستعد للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في ولايات شمال وجنوب كردفان.

وأضاف عرمان في تصريحات لسكاي نيوز "أن قوات كبيرة للجبهة تحتشد في ولاية شمال كردفان تم تجميعها من الجبهات المختلفة مؤكدا أن العمليات العسكرية ستستمر بعد حصول المقاتلين علي أسلحة نوعية من معاركهم السابقة ضد الجيش النظامي".

ونفي عرمان وجود دعوة للحوار مع الحكومة في الوقت الراهن مضيفا أن الحكومة السودانية ليست جادة في إيجاد حلول جذرية للأوضاع في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.

والجبهة الثورية هي تحالف يضم اربعة حركات متمردة في إقليم دارفور (العدل والمساواة وحركة تحرير السودان جناح مني مناوي وحركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور، إضافة إلى الحركة الشعبية- شمال السودان التي تقاتل الحكومة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق).

وتهدف الجبهة إلى إسقاط حكومة البشير، الذي يسيطر على السلطة في الخرطوم منذ عام 1989 وإقامة نظام حكم ديمقراطي يحترم التعدد الإثني في السودان.

والشهر الماضي قامت الجبهة الثورية بمهاجمة مدينة أم روابه بشمال كردفان في عملية تعتبر الأكثر جرأة منذ مهاجمة العدل والمساواة للعاصمة السودانية العام 2008، إذ أعلنت أن هجومها على شمال كردفان هو جزء من استراتيجيتها للزحف نحو الخرطوم وإسقاط النظام.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009